السبت، 26 يوليو 2014

نقاط مهمة لإنقاص وزنك

 


يرغب أصحاب الوزن الزائد بشدة في إنقاص وزنهم ولكنهم يجهلون الطريقة أو يتبعون وسائل غير مجدية، لهذا سنتعرف بشكل ملخص على أهم النقاط الضرورية التي ينبغيها الأخد بها بعين الاعتبار من أجل إنقاص الوزن.

ممارسة التمارين الرياضية: عليك بالتمرن بما لا يقل عن 30 دقيقة يوميا والأفضل ساعة ونصف إلى ساعتين، على الأقل 4 مرات في الأسبوع إن كنت شديد الانشغال خاصة بالعمل، هرول في مشيتك إن كنت متوجها لمكان ما أو خصص نصف ساعة مقسمة بين الصباح والمساء للجري دون نسييان القيام ببعض التمارين الرياضية سواء بالمنزل أو في الصالة.

الأكل والتغذية: ركز على الإغذية الصحية والمتوازنة وحاول تنوال شيء ما على رأس كل ثلاث أو أربع ساعات، قلل من الأكلات التي تحتوي على السكريات بكثرة كالحلوى، تناول الخضار والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون، قلل أيضا من نسبة تناولك لللحوم الحمراء والحليب كامل الدسم والحلويات.

شرب الماء بكميات وافرة: لا ننسى أن الماء مهم جدا إذ يشكل نسبة عالية تمثل حوالي 80% من جسم الإنسان، حاول الشرب عند الشعور بالعطش أو قبل تناول الوجبات الثقيلة كي تحس ببعض الشبع، أيضا اشرب ما يعادل لترين يوميا من الماء.

النوم والاسترخاء: حاول النوم لمدة لا تقل عن 6 ساعات، والأمثل هو 8 ساعات، لأن ذلك يساعدك على تجنب الأكل، وفي فترة النوم يحتاج الإنسان لطاقة قليلة على عكس القيام بأنشطة يومية التي تتطلب طاقة أكبر وبالتالي تغذية أكثر، ولا تنسى ضرورة الاسترخاء، خد قيلولة صغيرة من حين لآخر مع التنفس بشكل عميق عندما تشعر بالإرهاق، تجنب أيضا القلق والعصبية فهما يكسبانك وزنا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات