الاثنين، 6 أكتوبر 2014

أقوى التمارين لبناء عضلات ساق قوية

 


تطرقنا فيما سبق لعدة تمرينات خاصة بعضلات الساق ولكن أغلب هذه التمارين كانت تعتمد على حركات خفيفة بالاعتماد على دامبلز، في هذا الموضوع سوف نكشف عن بعض التمارين القوية بالبار لبناء وتقوية عضلات سيقانك.

1- تمرين القرفصاء إلى البنش
تمرين مميز جدا للجزء السفلي من الجسد وخاصة عضلات الساق، ما يميز هذا التمرين أنه سهل التنفيذ ويعتبر مفاتح لإتقان تمارين القرفصاء بالبار. احمل البار في منتصفها ثم ضعها على كتفيك، باعد القدمين بمسافة عرض الكتفين، ثم وجه ساعداك وذراعاك للأمام، حافظ على استقام جسدك بالكامل بما في ذلك ظهرك، ثم بهدوء قم بحركة قرفصاء إلى غاية الجلوس على البنش، اثبت لحظة ثم عد بتأن لوضعية البداية محافظا على تنفسك. كرر التمرين في ثلاث مجموعات.

2- تمرين القرفصاء بالبار


خلال هذا التمرين لن تعتمد على بنش أو مقعد، اتخد نفس خطوات وضعية الانطلاق المذكورة في التمرين أسفله، حافظ على استقامة ظهرك واعتمد على عضلات بطنك من أجل النزول لغاية تنفيذ حركة القرفصاء، توقف قليلا ثم عد للوضعية الأولى مع التنفس، كرر التمرين بين 8 و12 مرة في أربع مجموعات على الأقل.


3- تمرين قرفصاء واسع بالبار


هو نفس التمرين السابق، الفرق هو أن المسافة بين قدميك هذه المرة سيكون أوسع أكثر وبالتالي لا يجب أن تتساوى المسافة مع عرض الكتفين، اتخد نفس وضعية البداية ونفس خطوات التنفيد، كرر التمرين في ثلاث مجموعات منتظمة مع التنفس.

4- تمرين رفع الأوزان بالآلة

هذا التمرين لبناء عضلات ساق قوية، اجلس على الآلة الموجودة في الصورة أعلاه، حافظ على استقامة ظهرك وتوجيه رأسك للأمام، تبث نفسك بواسطة اليدين، ثم ضع قدميك تحت الوسادتين الأسطوانيتين، بتأن قم برفع ساقيك واثبت قليلا، ثم عد لوضعية البداية. حاول أن تعود بلطف حتى لا تحدث ضجة، ولا تنس اختيار أصغر وزن في بادئ الأمر (10kg).

جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات