الخميس، 9 أكتوبر 2014

نصائح لبناء عضلات الترايسبس

 


في هذا الموضوع ستجد نصائح متعددة تقود إلى بناء العضلات الثلاثية الرؤوس والتي يطلق عليها ب'الترايسبس' قبل الانطلاق ينبغي التأكيد على نقطة هامة: زيادة الحصص التدريبية الخاصة بالعضلة لن يعطي نتائج ولكن الأرج سيأتي ذلك بنتائج سلبية.

1) قم بتدريب عضلات الترايسبس مرتان في الأسبوع بدل مرة واحدة في حالة إذا ما أردت الحصول على القوة في أسرع وقت، ولكن بشرط أن يكون الفرق بين حصتين تدريبيتي لذات العضلة هو ثلاثة أيام، مثلا الاثنين والخميس، أو الثلاثاء والسبت..وهكذا.

2) من بين الأخطاء التي تعتبر شائعة لدى الممارسين وهو لعب تمارين عضلات الترايسبس مباشرة بعد تدريب الصدر، والسبب يعود إلى كثرة العياء والإرهاق الذي ستشعر به عندما تمزج بين العضلتين في حصة واحدة.

3) لا يجب عليك اتباع نمط واحد فقط في التدريب عبر اعتماد تمارين محددة، بل بالعكس حول تغيير الوضعيات بين حصة وأخرى من أجل الحصول على فاعلية أكبر.

4) اعتمد على الدمبل في تدريبات الترايسبس نظرا لسهولة التعامل معه والاختيارات الكبيرة الموجودة فيه على مستوى الأوزان وبالتالي يمكنك التدرج من الأخف إلى المتوسط ثم الأثقل.

5) اصمد أثناء التدريب ولا تتوقف، حاول إكمال العدّات عبر تنفيذ التمرين بين 8 و 12 مرة في ثلاث مجموعات على الأقل، لأنه هناك من يتوقف عند العدة رقم 6 مثلا ولا يكمل عددا محترما من المجموعات.


جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات