الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

التوقيت المثالي لممارسة التمارين اختره أنت الآن!

 


التوقيت المثالي للتدريب وممارسة التمارين الرياضية تبقى نقطة يختلف حولها الكثير بين شق ينصح بالتدريب صباحا وشق آخر ينصح بذلك في الفترات المسائية، باختصار التوقيت الملائم تختاره أنت بنفسك وهذا ما سنحاول مناقشته في مقالة اليوم على موقع لياقة.

تؤكد العديد من الدراسات المبنية على حقائق واختبارات عملية أن التوقيت الملائم والمثالي للتدرب وممارسة تمارين اللياقة وكمال الأجسام هو في الفترة المسائية تحديدا بين الرابعة والسادسة. لماذا هذا التوقيت بالذات؟ لأن خلاله تكون كافة مكونات الجسم واعضاءه في أحسن أحوالها بما في ذلك الرئة وعملها، مستوى الهرمونات ودرجة الحرارية، كل هذه الأشياء تكون في حالة أفضل وأكثر مثالية خلال هذه الفترة وبالتالي تزداد القوة العضلية بنسب مهمة فضلا عن اكتساب قدرة تحمل أكبر والأهم هو فرص إصابة العضلات والعظام تبقى أقل نسبيا في المساء عكس الفترة الصباحية.

نصائح وخطوات للحصول على مزيد من العضلاتدور التنفس الصحيح في بناء العضلات
التوقيت الأنسب يتغير من فرد لآخر لمجموعة من العوامل كنظام العيش والروتين اليومي.
في الأخير نصيحتنا هي أن تجرب التمرين في الفترتين لمدة معينة لا تقل عن الأسبوعين ثم قارن النتائج المتحصل عليها من حيث زيادة الكتلة العضلية ومدى راحة العضلات بعد التمرين على المدى القريب والبعيد. استمر بالمحاولة لحين التوصل إلى التوقيت المثالي المناسب لك نفسيا وجسديا والذي تجتمع فيه النقاط السابق ذكرها.

خطوات الحصول على عضلات بأسرع وقتتعرف على أسباب عدم ظهور عضلات البطن
جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات