السبت، 18 أكتوبر 2014

3 تمارين لتقوية عضلات البطن

 


عضلات البطن لا أحد يمكن أن ينكر أهميتها، فهي مركز الجسم ومكمن طاقته ناهيك عن دورها الأساسي في تكون عضلات أخرى للجسم، لهذا نستعرض عليكم بعض التمارين الخاصة بالبطن لتقويتها.
1) Dumbbell Lunges

احمل جيدا دامبلز في يديك، قف مستقيما في البداية ثم تقدم بقدم للأمام والقدم الأخرى للتخلف مشكلا زاويتين قائمتين معكوستين، احرص على انتصاب صدرك ثم قم بالنزول لأسفل فأعلى عدة مرات.

2) Reverse Crunch 

لاتخاد وضعية البداية، ينبغي الاستلقاء بظهرك على الأرض والأفضل على سطح مستوي وأملس تفاذيا لإصابة الظهر، ثم قم بتثبيت رأسك وذراعيك على الأرض مع توجيه نظرك نحو الأعلى، راحة يديك يجيب أن تتقابلا بمستوى الفخذين. الآن عليك رفع ساقيك وثني الركبتين بزاوية تتراوح بين 75 و90 درجة. خلال تنفيذ التمرين، عليك أن تحافظ على ثبات الجزء الأعلى من جسدك، وإبقاء رأسك على الأرض إلى جانب ذراعيك، ثم ترفع الساقين للأعلى في اتجاه الوراء عن طريق دفعهما بعضلات بطنك مع رفع الجزء السفلي من ظهرك قليلا، اثبت على الوضعية لثانيتين ثم عد لوضعية الإنطلاق وكرر التمرين بين 8 و 12 مرة في مجموعات منتظمة.

3) Plank

اجعل ذراعيك حتى عظمة الكوع مثبتتين إلى الأمام، وجه بصرك نحو الأمام واثبت على الوضعية لمدة 60 ثانية، ثم ارتح قليلا وكرر التمرين مرة أخرى في 4 مجموعات مع الحرص على التنفس بشكل جيد.

جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات