الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

نصائح وخطوات للحصول على مزيد من العضلات

 


في بعض الأحيان تشعر بأنك تتمرن ولكنك لم تعد تحرز تقدما على مستوى عضلاتك، لهذا عليك تغيير الخطة واتباع النصائح والخطوات التالية التي ستجعلك تكسب مزيد من العضلات القوية في أمد قصير.

1- عليك أن لا تلتزم بنفس عدد التكرارات والمجموعات، بل قم بتغييرها إلى عدد أكبر، كذلك فترات الراحة بين مجموعة وأخرى حاول جعلها أقصر سواء بالربع أو النصف.

2- انتبه لنظامك الغذائي وغيره من حين لآخر كي تكسر الرتابة، لا تنسى تناول وجبات مليئة بالبروتين وخالية من الكربوهدرات قبل التمرين، مع نسبة خفيفة من الدهون. ولكن بعد التمرين يمكنك تناول وجبات محتوية على كربوهدرات محافظا على نسبة البروتين كما هي.

3- النوم عنصر مهم في هذه الخطة لمساهمته في بناء عضلات سليمة وإعادة بناءها أيضا بفضل بعض الإفرازات الهرمونية. ينصح بالنوم بين 6 و8 ساعات باعتبارها مدة كافية لاستعادة نشاط جسمك وتحقيق تقدم على مستوى بروز العضلات.

4- إن كنت تعتمد على المكملات الغذائية فاحرص على ابقاءها معك واستهلاكها بهدف تغذية العضلات وزيادة مساحة الخلايا فضلا عن استعادة النشاط.

5- بالنسبة للتمرينات، كررها بين 8 و 12 مرة في كل مجموعة، احرص على أن تكون حدة التكرارات الأربع الأخيرة أكثر قوة وحماس، أبطأ حركاتك بشكل قليل وتنفس جيدا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات