الخميس، 19 يونيو 2014

نصائح وتعليمات لبناء جسمك

 


بناء الجسم والعضلات عند الرجل يتطلب التركيز على ثلاث نقاط أساسية: السعرات الحرارية، القلب والأوعية الناقلة والتدريب المكثف، كما ينبغي التأكيد على أن للجينات دور في تحديد الحد الأقصى من العضلات التي يمكن الحصول عليها.

 السعرات الحرارية والماء: لا بد أن تسلم بأنه كي تنمو من الضروري أن تأكل، جسدك يتطلب سعرات للنمو وينبغي أن تكون أكبر من الطاقة المنتجة. حسب بعض الدكاترة، الجسم وعضلاته يتشكلان من ما يفوق 60% من الماء، لهذا ينبغي شرب الماء بكثرة خلال فترات متفرقة من اليوم للحفاظ على مستوى السوائل بجسمك.

 تدريب القلب: 45 دقيقة مثالية لتدريب قلبك والأوعية الدموية أربع مرات على الأقل أسبوعيا مع الحفاظ على معدل ضربات ما بين 60 و75 في المئة من الحد الأقصى للمعدل، فذلك يؤثر على سرعة حرق الدهون.

 التمرينات المكثفة: سواء بالأوزان أو بدونها، عليك بتنفيذ التمارين في مجموعات منتظمة من 2 إلى 6 مجموعات، كل مجموعة تتضمن من 8 إلى 12 تكرار. إبدأ بالوزن المناسب لك، بعد التعود عليه والوصول إلى 12 تكرار خلال كل مجموعة يمكن الانتقال إلى وزن أعلى، احرص على الراحة بين كل مجموعة وأخرى في مدة زمنية لا تفوق الدقيقة الواحدة لكي تسترجع طاقتك لتنفيذ المجموعة القادمة. حاول استعمال برنامج تدريبات مناسب لك، مع الحفاظ على يوم راحة في حال القيام بالتمرينات لثلاث أيام على التوالي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات