الاثنين، 30 يونيو 2014

أطعمة عليك تجنبها في رمضان

 


خلال شهر رمضان، يسرف الصائم في التناول خصوصا في فترة الإفطار، بحيث يوجد من تأثرت صحته سلبيا بالتعرض للزيادة في الوزن أو تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن، وهذا يلاحظ بشكل واضح بعد انتهاء رمضان، لهذا نكتب إليكم الموضوع الآتي للتعرف على الأطعمة التي ينبغي التقليل أو الحد منها.

- عليك تجنب المشروبات الغازية التي ترافقك في كل لقمة، فهي مضرة بالصحة لاشتمالها على مواد حافظة وألوان مصنعة من شأنها المساهمة في إعاقة عملية الهضم وجعلها غير سليمة.
- الحلويات والسكر ينبغي التقليل من تناولها، تطرقنا كثيرا لضرر الحلويات المحتوية على نسب عالية من السكريات والكاربوهيدرات والتي تجعل آكلها عرضة لداء السكري والزيادة في الوزن.
- يحذر المختصون من الإفراط في أكل الأطعمة المقلية التي تحتوي على زيوت كثيرة تضر بالمعدة وتعيق عملية الهضم أيضا، إلى جانب الشعور بالحموضة.
- ينصح بالابتعاد عن المخللات كالكاتشاب لاحتوائها على الأملاح بكثرة مما يضر بالجسد ويتسبب له في الزيادة بالوزن، ناهيك عن إمكانية التعرض لاظطرابات في ظغط الدم.
- المشروبات الغنية بالكافيين كالشاي والقهوة وبعض المشروبات الغازية يجب التقليل منها لأنا مدرة للبول وتنقص السوائل المخزنة في الجسم.

هذه كانت أمثلة لبعض الأطعمة التي عليك تجنبها في رمضان، سواء في الإفطار أو السحور، لذا ينبغي مراقبة توازن نظامك الغذائي وعدم الإسراف في الأكل وأخيرا ننصح بعدم تناول الوجبات أمام التلفاز.

بتصرف

جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات