الأحد، 31 أغسطس 2014

3 أطعمة معادلة للبروتين لبناء العضلات

 


خلال هذا الموضوع سنتطرق إلى بعض الأطعمة المميزة والتي تمتاز بمنافستها للبروتين إن صح القول،  بحيث أن الأطعمة التالية قادرة على بناء وتضخيم العضلات إلى جانب برنامج تدريبي محكم.

1) زيت الزيتون: ينبغي أن يكون العنصر الأول والهام المكون للدهون في نظامك الغذائي الذي تتبعه، يمكن إضافة زيت الزيتون على السلطة والمأكولات المحتوية على خضروات  نظرا لاشتماله على عنصر البوليفينول الذي يعتبر من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم وتساعد على بناء العضلات.

2) حمض أورسوليك: هذا الحمض موجود في قشور التفاح، العنب البري، التوت البري والخوخ، هذا الحمض يلعب دورا مهما يتجلى في عكس ضمور العضلات ويتلاعب بشكل إيجابي في النشاط الجيني، مما يعني استطاعة وإمكانية تكوين خلايا عضلية أجدد.

3) الأفوكادو: فاكهة مفيدة لصحتك ونشاطك لأنها غنية بالدهون غير المشبعة  كما تحتوى على الألياف والبروتينات التي تساعدك في بناء العضلات وصلابتها وتزيد من نسبة حرق الدهون، تستطيع أن تأكلها مباشرة مع قليل من الحامض المعصر أو إضافتها إلى طبق سلطة الخضروات أو الفواكه.

فواكه مهمة لبروز وبناء العضلاتعناصر غذائية مهمة وفعالة لبناء العضلات

جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات