الخميس، 11 سبتمبر 2014

تمارين خارقة لعضلات بطن قوية

 


مشروع الحصول على حزمة من عضلات البطن ليس باليسير أبدا وإنما يحتاج مثابرة وانتباه، عليك بتخصيص وقت مهم للذهاب إلى صالة الجيم للقيام بالتمارين الخاصة بالبطن إضاف لاتباع نظام غذائي محدد، في هذا الموضوع نستعرض أهم التمارين لتقوية عضلات البطن داخل الصالة.

1. تمرين الكرسي المنحني
استلق بظهرك على الكرسي الطويل المنحني، اسند قدميك تحت الوسادتين الأسطوانيتين الشكل من أجل إحكام وضعيتك والحفاظ على ثباتك أثناء التنفيذ، ضع يديك على قفا رأسك أو على صدرك، نفضل الخيار الأخير لأساب طبية، اجلس الآن بشكل معتدل ثم انزل جسدك برفق وبطء دون ملامسة ظهرك للكرسي، توقف لحظة ثم تقدم لأمام، هكذا تكون قد أتممت حركة واحدة، كرر التمرين مرات عديدة ولا تستسلم عند الشعور بألم في بطنك.

2. تمرين رفع الساقين
Vertical Bench Leg Raises
التمرين هذا مهم جدا نظرا لمساهمته في تقوية كاف عضلة البطن، العليا والسفلية والجدار المعدي. توجه إلى آلة رفع الساق، ضع ذراعيك الأمامية على المسندين وشد بيديك جيدا في المقبضين حافظ على استقامة ظهرك وقم برفع ساقيك معا بشكل متوازي إلى أن تبلغ مستوى البطن، توقف برهة ثم عد لوضعية البداية وكرر التمرين.

3. تمرين ركلة الضفدع
Leg Tucks Seated
هذا التمرين ستحتاج فيه إلى كرسي طويل غير منحني، يمكنك عدم استعماله إن شئت ولكن له دور مهم في زيادة ثباتك. شد طرف الكرسي بيديك جيدا واجلس في المقدمة، ضم ساقيك لصدرك مع ثني الركبة ثم اركل للأمام جيدا بساقيك، اثبت لحظة ثم عد لوضعية البداية، كرر التمرين عدة مرات واحرص على التنفس.

4. تمرين الدفع للأسفل بالحبل

شد مقبض الأوزان بشكل جيد، اجلس على الأرض بواسطة ركبتيك، جر المقبض للأسفل برفع واحرص على عدم الوصول أو ملامسة الأرض، برفق عد لوضعية البداية، كرر التمرين مرات عديد مع التنفس بشكل جيد.

جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات