الاثنين، 17 نوفمبر 2014

تعرف على أضرار مشروبات الطاقة - الجزء الثاني

 


تعرفنا في الموضوع السابق على مكونات مشروبات الطاقة وأضرارها على جسم الشخص الذي يتناولها بإفراط - تابع المقالة عبر هذا الرابط -. خلال هذا الموضوع الذي يمثل الجزء الثاني للملف سوف نتعرف بتفصيل مر أخرى على أعراض وأضرار تناول مشروبات الطاقة، كما سنستعرض بعض البدائل الطبيعية والتي تجعلك تستغني عن كل ما له علاقة بالمشروبات الطاقية التي ضررها أكثر من نفعها.

الأضرار المهددة لصحة متناولي مشروبات الطاقة


  1. الأرق: حدوث اضطراب في النوم لأن الهدف الأساسي للمشروبات الطاقية هو إبقاءك يقظا طوال الوقت من أجل متابعة نشاطاتك المجهدة.
  2. داء السكري: تشتمل مشروبات الطاقة أيضا على كميات مهولة من السكر وهذا ما يؤثر على كمية الأنسولين مما يعرض الشخص للإصابة بمرض السكري.
  3. التوتر والشعور بالعصبية: الإفراط في تناول هذه المشروبات يؤدي إلى اضطراب في المزاج مما يذكي التوتر والعصبية نتيجة كثرة استهلاك مكون الكافيين الأساسي في هذه المشروبات.
  4. الإدمان: التناول الكثيف لهذه المشروبات يجعلها كالمخدرات أو السجائر، يصير الشخص في رغبة دائمة لهذه المشروبات وهذا يعني الإدمان.
  5. التقيؤ: تناول هذه المشروبات يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الشعور بالغثيان والتقيؤ.
  6. السكتة القلبية: مشروبات الطاقة قد تكون عاملا مباشرا للوفاة إذ يمكن أن تؤدي إلى حدوث انقباضات وتقلصات على مستوى عضلة القلب.


بعض البدائل الطبيعية لمشروبات الطاقة


  1. الشاي الأخضر: مهدئ طبيعي، غني بمضادات الأكسدة التي تحارب السرطان وأمراض القلب والشرايين، فهي تحتوي على نسبة قليلة من الكافيين.
  2. عصير أو سلطة الفواكه: كلاهما غني بالبروتينات والفيتامينات المهمة للجسم والتي تزوده الطاقة الضرورية للنشاطات المختلفة.
  3. الماء: العنصر الأكثر أهمية في هذه الحياة، لما نستغني عن شربه وهو مفيد وذو فعالية كبيرة، إذ يقاوم الجفاف ويحرص على رطوبة الجسم وكذا يتخلص من بعض السموم.
جميع الحقوق محفوظة لموقع "لياقة". يمنع منعا كليا نشر، تعديل أو نقل مواضيع ومحتويات الموقع الحصرية دون ذكر المصدر احتراما لمجهود كاتبيها.

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات